خدمة تأسيس الشركات بخبرة أكثر من 5 سنوات

تواصل معنا على:

00905533333795

logo

Avcılar/İstanbul, Turkey,

Denizköşkler Cd. No:44, 34315

09:00 - 18:00

من الإثنين إلى الجمعة

أخبار سارة لسكان بورصة التركية..تخفيض ضريبة استهلاك المياه …

أعلن رئيس بلدية بورصة عن تخفيض معدل ضريبة القيمة المضافة على استهلاك المياه في المدينة.

وقال “ألينور أكتاش” في تغريدة على حسابه في تويتر الثلاثاء : ” تم إجراء خصم بنسبة 7 في المائة على معدل ضريبة القيمة المضافة المحصل من مشتركي المياه في بورصة”.

وأضاف ” وبالتالي تم تخفيض معدل ضريبة القيمة المضافة على استهلاك المياه في بورصة إلى 1 بالمائة”.

ولتخفيف الضغوط الناجمة عن التضخم المرتفع، خفضت تركيا ضريبة القيمة المضافة (VAT) على المواد الغذائية الأساسية- بما في ذلك الماء والبيض ومنتجات الألبان والقهوة والشاي والفواكه والخضروات – إلى 1٪ من 8٪ اعتبارًا من 14 فبراير.

وقال وزير الخزانة والمالية نور الدين النبطي، إن الحكومة ستنشئ أيضًا فريق عمل لفحص الأسعار وتطبيقًا للهاتف المحمول لمساعدة المواطنين في العثور على أرخص السلع.

وأظهرت البيانات الرسمية لشهر يناير ارتفاع أسعار المستهلكين بنسبة 48.69٪ سنويًا ، وهو أعلى مستوى في 20 عامًا. وتجاوز تضخم أسعار المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية 55٪. وتعهدت الحكومة بالعمل وتعهدت بحماية الأسر من ارتفاع الأسعار.

وذكرت وسائل إعلام تركية في وقت سابق اليوم الثلاثاء أن الحكومة تخطط لتخفيض ضريبة القيمة المضافة على أسعار التعليم والصحة والإسكان، بعد أن سبقتها هذا الأسبوع خطوة مماثلة شملت المنتجات الغذائية.

وأفادت صحيفة “يني شفق”، أن الحكومة ستخفض ضريبة القيمة المضافة من 8 في المائة إلى 1 في المائة على أسعار التعليم والصحة في (القطاع الخاص) والإسكان.

لكن الصحيفة لم تحدد موعدا لبدء تطبيقها، غير أنها أشارت إلى أن اجتماعا لهذا الشأن عقد بين ممثلين بهذا القطاع مع الجهات الحكومية المختصة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *