خدمة تأسيس الشركات بخبرة أكثر من 5 سنوات

تواصل معنا على:

00905533333795

logo

Avcılar/İstanbul, Turkey,

Denizköşkler, Piliç Sk. No:5, 34315

09:00 - 18:00

من الإثنين إلى الجمعة

أزمة جديدة ستزيد من أسعار السيارات

تشهد صناعة السيارات في العالم أزمة جديدة بعد أزمة الرقائق التي تستخدم في صناعة السيارات.

وقالت صحيفة الأخبار التركية التي أوردت الخبر إن هناك توقعات بارتفاع أسعار السيارات بشكل أكبر بسبب مشاكل إنتاج المغنيسيوم، والذي يستخدم في إنتاج السيارات وليس له بديل.

وتعتبر الصين أكبر مورد لصناعة المغنيسيوم في جميع أنحاء العالم حيث توفر أكثر من 80 في المائة منه لدول العالم، لكنها خفضت إنتاجها مؤخراً مما أثار القلق في العالم بشكل كبير خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

وفي نهاية الشهر الماضي، حذر الاتحاد الأوروبي من تناقص مخزون المغنيسيوم في أوروبا، مشيراً إلى أن المخزون سوف ينضب بنهاية شهر نوفمبر.

وأكد أن مشاكل محتملة قد تحدث في الإنتاج وإغلاق بعض مرافق الإنتاج وفقدان العمالة نتيجة لذلك.

وقال هالفور مولاند ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة  Norsk Hyroالنرويجية التي تعتمد على المغنيسيوم الصيني إنهم قلقون للغاية بشأن الوضع في إمدادات المغنيسيوم.

ولفت إلى أن انتاج هذا العام لا خطر عليه، لكن من المحتمل في حال استمر الوضع على حاله، فإن الأزمة ستحدث في عام 2022.

وكانت القضية أثيرت من قبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس في قمة الاتحاد الأوروبي التي عقدت في بروكسل نهاية الشهر الماضي باعتبارهما دولتين مصنعتين للسيارات.

ووفقًا للمحللين ، فإن حقيقة عدم وجود بديل للمغنيسيوم في إنتاج الألمنيوم تشكل خطرًا كبيرًا على الصناعة، فهيمنة الصين في هذا القطاع كبيرة لدرجة أنه من المستحيل على الدول المنتجة الأخرى سد الفجوة التي ستحدث إذا استمر نقص الطاقة في الصين.

وتضع الصين بصمتها على قطاع انتاج المغنيسيوم في العالم، من بين مليون و 90 ألف طن من المغنيسيوم تم إنتاجها على مستوى العالم العام الماضي، تم إنتاج 886 ألف طن في الصين، تليها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن المعروض من هاتين الدولتين العام الماضي بلغ 65 ألف طن فقط.

يذكر أن المغنيسيوم يباع بين 10 آلاف و 14 ألف دولار للطن، بينما كان في بداية العام 2000 دولار فقط.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *